يوما بعد يوم تتجلى جرائم عصابة الانقلاب ضد أبناء الشعب المصري، وتتنوع تلك الجرائم ما بين الاعتقال والإخفاء القسري والتصفية الجسدية والإهمال الطبي داخل السجون وإصدار أحكام هزلية.

فعلى صعيد جرائم الاعدام، طالبت منظمات حقوقية بالتدخل لوقف ارتكاب جريمة الإعدام ضد 6 "أبرياء هزلية الحارس"، وهم:

1- محمود ممدوح وهبة، الطالب بالفرقة الثانية بكلية الهندسة ــ جامعة المنصورة.

2- عبدالرحمن عطية، الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الطب ــ جامعة الأزهر.

3- إبراهيم العزب , خريج كلية الصيدلة ــ جامعة المنصورة.

4- خالد رفعت عسكر، خريج كلية العلوم ــ جامعة المنصورة.

5- باسم محسن الخريبي، خرّيج هندسة المنصورة.

6- أحمد محمود دبور، مهندس تبريد وتكييف.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏‏نص‏‏‏

إخفاء قسري

فعلى صعيد جرائم الإخفاء القسري، كشفت مصادر حقوقية عن أن الطالب "أبو بكر السنهوتي" 19 عامًا، طالب بكلية التربية بجامعة الأزهر، مختف قسريا منذ "804" وذلك بعد اعتقاله من كمين بأسوان، أثناء ذهابه لرحلة مع أصدقائه يوم 14 ديسمبر 2017.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏

اعتقالات

اعتقلت قوات أمن الانقلاب بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية كلاًّ من:

1- المهندس متولي يعقوب من منزله بمدينة العاشر من رمضان ٥٤ عاما، مفصول عن عمله الحكومي مهندسا زراعيا بالإدارة الزراعية بالحسينية، وله ٥ أبناء، من مدينة صان الحجر مركز الحسينية ويقيم بالعاشر.

2- المهندس الزراعي محمد عبدالقادر محمد، ٥٠ عاما، وهو متزوج وله ٤ أبناء، من الفولي مدينة صان الحجر، ويقيم بالعاشر.

3- المهندس الزراعي حسن غريب وابنه ويقيمان بالعاشر من رمضان، وهما من أبناء مركز الحسينية، وسبق اعتقالهما في يونيو 2016.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏‏، ‏نص مفاده '‏عاجل اعتقال 4 مهندسين زراعيين من منازلهم بمدينة العاشر من رمضان zenzanavoice‏'‏‏

كما تواصل ميليشيات أمن الانقلاب بالغربية إخفاء الطالب نصر ربيع عبد الرءوف نصر ربيع، ٢٢ عامًا، الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الطب البشري جامعة الأزهر، وذلك منذ اعتقاله يوم 13 فبراير 2018، واقتياده إلى جهة مجهولة.

وفي كفر الشيخ، تواصل ميليشيات أمن الانقلاب إخفاء الطالب معاذ مصباح عبدالمنعم جاد، الطالب بكلية الدعوة الإسلامية، لليوم الثامن والسبعين على التوالي، وذلك منذ اعتقاله يوم 7 ديسمبر 2019 من منزله بقرية الزعفران، التابعة لمركز الحامول، واقتادته إلى مكان مجهول حتى الآن.

من جانبهم، حمَّل ذوو المختفين داخلية الانقلاب وميليشيات أمن الغربية وكفر الشيخ المسئولية الكاملة عن سلامتهما، مطالبين بالإفصاح عن مكان إخفائهما والإفراج الفوري عنهما، مشيرين إلى التقدم بالعديد من البلاغات للجهات المختصة دون جدوى.