أمّنت شرطة الاحتلال الصهيوني والقوات الخاصة المسلحة التابعة لها، صباح اليوم الخميس، الحماية لـ163 صهيونيًّا، خلال تدنيسهم باحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة.

وأفادت مصادر في "أوقاف القدس" بأن 76 صهيونيًّا و17 طالبًا صهيونيًّا و70 موظفًا من حكومة الاحتلال بلباس مدني اقتحموا ساحات المسجد الأقصى منذ صباح اليوم.

وقال مراسل "قدس برس": إن شرطة الاحتلال أمنت الحماية للصهاينة منذ لحظة اقتحامهم لباحات الأقصى من جهة "باب المغاربة" وخلال جولاتهم الاستفزازية في الساحات؛ لا سيما الجهة الشرقية، قبل خروجهم من "باب السلسلة".

وأشار إلى أن الصهاينة تلقوا شروحات حول "الهيكل" المزعوم في ساحات الأقصى.

ومن الجدير بالذكر أن شرطة الاحتلال والقوات الخاصة التابعة لها تؤمن عادة الحماية للصهاينة خلال اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى، ويتزامن ذلك مع تضييق على المصلين ومنع دخول المئات منهم.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًّا، عدا يومي الجمعة والسبت، لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين والمتطرفين اليهود، بحماية أمنية مشددة، في محاولة لبسط السيطرة المطلقة عليه، وفرض مخطط تقسيمه زمانيا ومكانيا.

وتتعمد منظمات "الهيكل" المزعوم تنظيم جولات استفزازية في ساحات الحرم والقيام بطقوس وتلمودية وتقديم شروحات عن الهيكل الذي يحضرون لإقامته مكان قبة الصخرة.