قررت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس, اليوم الأحد, إغلاق جميع المصليات المسقوفة في المسجد الأقصى واستمرار الصلاة في ساحاته بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال الشيخ عمر كسواني مدير المسجد الأقصى لرويترز: "دائرة الأوقاف الإسلامية قررت إغلاق المصليات المسجد داخل المسجد الأقصى المبارك حفاظا على صحة المصلين".

وأضاف "الصلاة ستكون في ساحات المسجد مع استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية داخل المسجد".

وأوضح الكسواني أن الإغلاق سوف يستمر حتى إشعار آخر.

وأصدرت وزارة الأوقاف السبت قرارا بإغلاق كافة المساجد والكنائس في الأراضي الفلسطينية في إطار المساعي لاحتواء انتشار فيروس كورونا. وأعلنت في بيان عن قرارها "حصر صلاة المواطنين في بيوتهم وعدم التوجه إلى المساجد والكنائس في سائر مناطق دولة فلسطين، حتى إشعار آخر، استنادا إلى توصيات وزارة الصحة والأطباء المختصين".

وكان المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم قد أعلن في وقت سابق السبت أنه تم تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في بيت لحم في الأراضي الفلسطينية، ليرتفع العدد بذلك إلى 38 حالة.

وقال: "الحجر الصحي المنزلي في فلسطين وصل إلى 6429 حالة منها 2676 في قطاع غزة".

واتخذت السلطة الفلسطينية جملة إجراءات خلال الأيام الماضية بعد إعلانها حالة طوارئ لمدة شهر شملت تعطيل الدراسة في كافة المدارس والجامعات وإغلاق المطاعم والمقاهي والصالات الرياضية وقاعات الأفراح والأماكن العامة. كما أغلق معبر الكرامة الذي يربط الأراضي الفلسطينية بالأردن منذ يوم الأربعاء.