اعتقلت داخلية الانقلاب من مطار القاهرة عضو هيئة الدفاع عن المعتقلين زكريا عبدالعزيز المحامي، 47 عاما، وذلك أثناء عودته من السعودية، بينما لا يعلم ذووه مكانه حتى كتابة هذه السطور.
واعتقلت سلطات الانقلاب عبدالعزيز ابن مدينة القرين مرتين متلاحقتين في فبراير 2016، من داخل محكمة أبو حماد –الشرقية أثناء ممارسة عمله، وخرج منها في 6 إبريل 2016، بعد تلفيق اتهامات بالانتماء لجماعة الإخوان وحيازة منشورات! كما اعتقلته مجددا في نوفمبر 2016، وأخلي سبيله في ٨ يونيو ٢٠١٧.

وواصلت داخلية الانقلاب بالتعاون مع القضاء الشامخ سياسية تدوير المعتقلين ومن آخر الحالات تدوير المعتقلين وللمرة الثانية في محافظة الشرقية المواطن السيد سعيد السيد محمد سليمان، والسيد محمد محمود عبدالله عوكل المرشح السابق لمجلس الشعب عن الإخوان المسلمين، رغم أنه في 29 ديسمبر الماضي حكمت محكمة النقض بنقض الحكم والإعادة في الطعن المقام من "عوكل"، وتم عرضهم الخميس على نيابة ههيا، وقررت حبسهما 15 يوما، على ذمة التحقيقات بتهمة الانضمام لجماعة الإخوان المسلمين وحيازة منشورات

ومن الشرقية أيضا قررت محكمة جنح أمن دولة طوارئ فاقوس في عدد أربع قضايا تابعة لمدينة الصالحية الجديدة حبس 4 مواطنين لـ4 سنوات، وهم كل من: محمد صالح حسن صالح، ومحمد عبداللطيف حسن إبراهيم، وأحمد محمد محمد عطالله، وعطية كامل مصطفى رزق.
ومن القاهرة، قررت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات القاهرة، تجديد حبس كل من: سيد عبد العال ووليد شوقي وأيمن عبد المعطي، 45 يوما احتياطيا على ذمة القضية رقم 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا.
ويواجه المعتقلون في القضية اتهامات مكررة، مثل نشر أخبار وبيانات كاذبة، مشاركة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها، وإساءة استخدام وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي.

يذكر أن عبد العال وشوقي وعبد المعطي، آخر المعتقلين على ذمة القضية بعد إخلاء سبيل جميع المتهمين فيها على فترات.