اقتحم اليوم الأربعاء، نحو 98 من قطعان الهمج الصهاينة، بقيادة المتطرف يهودا غليك، ساحات المسجد الأقصى.

وأوضحت دائرة الأوقاف الإسلامية، أن المقتحمين تجولوا بحماية شرطة الاحتلال في باحات الأقصى، واعتقلت قوات الاحتلال موظفين في الأوقاف ومواطنا ثالثا كان موجودًا في باحات الأقصى خلال اقتحامه من الصهاينة.

وأشارت الأوقاف إلى أن الاقتحامات جرت انطلاقا من باب المغاربة في مجموعات متتالية، وتجولت تجولا استفزازيا في باحات الأقصى وصولا إلى مصلى باب الرحمة.

قمع فعالية
قمعت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء، فعالية ضد الاستيطان نظمت في بلدة شوفة قرب مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال عمدت إلى قمع الفعالية التي دعت إليها فعاليات بلدتي شوفة وجبارة  قرب مدينة طولكرم، احتجاجا على مواصلة أعمال  تجريف الأراضي جنوبا تمهيدا لإقامة بؤرة استيطانية.

وذكرت المصادر بأن جنود الاحتلال الذين يتواجدون في المكان لتوفير الحماية للآيات والجرافات، عمدوا إلى إطلاق وابل من القنابل الغازية صوب المواطنين المحتجين، الأمر الذي أدى إلى وقوع العديد من الإصابات بالاختناق.

وفي وقت سابق، دعا أهالي ونشطاء في القرية لإقامة صلاة الجمعة في الأراضي التي يتم تجريفها في محاولة لإيجاد رد فعل شعبي للوقوف بوجه الأعمال الاستيطانية الجديدة.

وطالب الأهالي في قرية شوفة بوقفة حقيقية من المستويين الرسمي والشعبي من أجل إيقاف ما يجري على أراضيهم.

وبدأت جرافات الاحتلال أعمال التجريف للأراضي في الجبل الوسطاني وشق طريق على طوله، بعد مصادرة أكثر من ألف دونم لصالح إقامة منطقة صناعية لقطعان الهمج الصهاينة.

وأعلن عن إنشاء منطقة صناعية صهيونية في يناير 2019 على مساحة نحو 800 دونم من أراضي شوفة وجبارة والراس بطولكرم.