قالت صحيفة "بروتو ثيما"، إن اليونان وقبرص والكيان الصهيوني، وقعوا على برنامج تعاون عسكري ثلاثي يبدأ تنفيذه في عام 2021، الذي سيسمح لتلك الدول تعزيز التعاون العسكري من خلال التدريبات المشتركة والأنشطة العملياتية.

وقالت الصحيفة اليونانية، إن التوقيع على برنامج التعاون العسكري الثلاثي، تم أمس الثلاثاء، بحضور رئيس الأركان العامة للدفاع الوطني اليوناني الجنرال كونستانتينوس فلوروس، ورؤساء الوفود العسكرية لقبرص وتل أبيب.

وأشارت إلى أن التوقيع على هذا البرنامج يسمح للدول الـ 3 بتعزيز التعاون العسكري بين القوات المسلحة، من خلال التدريبات المشتركة والأنشطة العملياتية.

ويأتي الاتفاق بينما تحاول فرنسا استدعاء دول أوروبية لمواجهة تركيل في البحر المتوسط، بعدما نشرت فرقاطتين في شرق البحر المتوسط، وهي خطوة لفتت انتباه موسكو التي سارعت بتحريك إحدى فرقاطاتها هي الأخرى.
ووصلت بالفعل سفينة حربية أمريكية ضخمة إلى جزيرة كريت اليونانية، في مهمة لمراقبة التوترات المتصاعدة.

بالمقابل تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتمزيق الاتفاقات الظالمة التي تنتقص من حق تركيا في المحيط البحري لها ببحر إيجه والبحر المتوسط.
وأصر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على حماية سفينة أبحاث تركية إلى هناك للتنقيب عن الغاز والنفط.
وقال الناشط التركي محمد أردوغان "ما إن عادت اليونان (عدو) تركيا حتى هرع اليها كل الحثالات صهاينة ومتصهينين عرب لمساندتها وعداء لتركيا..لكن اجتماع هذه الفئة الباطلة لا يزيدنا إلا إيمانا بالنصر أكثر."