تقيم مؤسسةُ الإغاثة الإسلامية لأمريكا الشمالية "ICNA Relief" التابعة للدائرة الإسلامية في أمريكا الشمالية "ICNA"- مبادرة لتوزيع حقائب الظهر والمستلزمات المدرسية والوجبات الغذائية على الطلاب المحتاجين في ولاية "نيوجيرسي" بالولايات المتحدة الأمريكية.

واستطاع المتطوعون من مؤسسة الإغاثة الإسلامية لأمريكا الشمالية توزيعَ ما يقرُب من 400 حقيبة ظهر مليئة باللوازم المدرسية، بالإضافة إلى توزيع 500 وجبة غذائية للطلاب.

ومنذ ظهور جائحة الفيروس كورونا، فإن العديد من الأُسر ذات الدخل المنخفض قد عانت كثيرًا بسب العواقب الاقتصادية التي خلَّفتها الجائحة؛ مما دفع مؤسسة الإغاثة الإسلامية لأمريكا الشمالية لمساعدة تلك الأُسر.

وتأتي حملة توزيع الحقائب والمستلزمات المدرسية جزءًا من برنامج "Back to School Giveaway" الخاص بمؤسسة الإغاثة الإسلامية لأمريكا الشمالية التي تهدف من خلاله إلى ضمان حصول الطلاب على الأدوات المدرسية لتحقيق تطلُّعاتهم التعليمية.

وتتعاون مؤسسة الإغاثة الإسلامية لأمريكا الشمالية في هذه المبادرة مع الرابطة الخيرية لشرطة مدينة جيرسي (JCPOBA)، وبعض المؤسسات والجمعيات الإسلامية الخيرية الأخرى.

وأكدت كارمين ديسبرو رئيسة (JCPOBA) أهميةَ توفير تعليم جيد للأطفال، ومساعدة غير القادرين بأفضل الطرق، وقالت أنها فخورة بكونها جزءًا من هذه المبادرة التي ستُؤتي ثمارها بكل تأكيد.

وخلال جائحة كورونا تمكنت ICNA من توفير ما يزيد عن 316000 رطل من المواد الغذائية للمحتاجين وكبار السن، ووزَّعت بشكل جماعي ما يقرب من 18600 وجبة ساخنة وصناديق طعام، و1106 مجموعة من مستلزمات النظافة.

وقامت ICNA بتوزيع المواد الغذائية من الساعة 3 إلى 6 مساءً كل يوم خميس من مسجد المؤمنين بمنطقة "Clarkston"، ومن الساعة 6 إلى 7 مساءً من كل يوم جمعة بمدينة أتلانتا بولاية جورجيا، فضلًا عن توزيع صناديق الطعام على 126 عائلة في فيلادلفيا في وقت سابق من هذا الشهر.

وعلى مدى الأسابيع الماضية كانت منظمة الإغاثة الإسلامية لدائرة أمريكا (ICNA Relief) - تقدِّم المواد الغذائية ومستلزمات النظافة والمساعدات المالية، والفحوصات الصحية، والخدمات الأسرية، وغيرها من المساعدات.

ووفقًا للتقارير الصحفية، فإن(ICNA Relief) خدمت أكثر من 27000 فرد في الأشهر القليلة الماضية، وأوضحت ICNA بأن المتطوعين يوزعون أكثر من خمسة أضعاف كمية الطعام مقارنة بالعام الماضي.

يشار إلى أن مؤسسة الإغاثة الإسلامية لأمريكا الشمالية كانت قد تعاونت مع الجمعية الإسلامية بمدينة "Erie" في ولاية "بنسيلفانيا" في الولايات المتحدة الأمريكية في وقت سابق من الشهر الماضي في توزيع المستلزمات المدرسية المجانية وكتب وحقائب في إطار حملة لمساعدة الطلاب المحتاجين بمدينة "Erie".

يُذكَرُ أن الدائرة الإسلامية في أمريكا الشمالية "ICNA" هي واحدة من أكبر المنظمات الإسلامية غير الهادفة للربح في أمريكا الشمالية، ولديها العديد من المشاريع والبرامج والأنشطة المصممة لمساعدة وإصلاح المجتمع.