واصل نظام العسكر إجرامة بحق المعتقلين في سجونه وخاصة في حق الحرائر، تواصل مليشيات الانقلاب بمدينة بلبيس جريمة الإخفاء القسري، لليوم السابع على التوالي، بحق "استشهاد كمال عايدية"، 22 عامًا، الطالبة بكلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر، وذلك منذ اعتقالها صباح يوم الإثنين الماضي من منزلها بمدينة بلبيس.

من جانبها تُدين رابطة المعتقلين ببلبيس جريمة الإخفاء القسري بحق الطالبة "استشهاد كمال عايدية"، وتطالب بالكشف عن مكان احتجازها والإفراج الفوري عنها، وتحمل سلطات الانقلاب المسئولية عن سلامتها.

وفي السياق أدان مركز الشهاب لحقوق الإنسان استمرار الإخفاء القسري للشاب "عمر حماد" من أبناء مدينة العاشر من رمضان منذ يوم فض رابعة 14 أغسطس 2013 بعد أن شوهد مقبوضا عليه في مدرعة تابعة للجيش، ولم يستدل على مكان احتجازه إلى الآن.

كانت أسرته قد تأكدت أنه ما زال على قيد الحياة لدى سلطات الانقلاب مطلع يناير من عام 2017 بعد تأكيد مختف سابق بسجن العازولي لأسرته بظهوره في سجن العقرب.

يشار إلى أن عمر محمد حماد (22 عامًا) الطالب بهندسة الأزهر وحارس مرمى ناشئ بنادي الزمالك، لم يكن من ضمن المعتصمين في رابعة، حيث أكدت والدته "بدرية محمد السيد" أنه اختفى يوم فض رابعة حيث كان في طريقه إلى كليته، هندسة الأزهر بمدينة نصر، وصادف وجوده هناك فض الاعتصام، غير أن أصدقاء له رأوه مصابًا في كتفه بطلق ناري بعد عصر ذات اليوم، وليلاً لمحه أحد أصدقائه داخل مدرعة (آلية) عسكرية.

كما وثق الشهاب أيضا جريمة إخفاء الشاب "عبد العزيز جمال متولي الشويخ " 22 عاما  طالب بجامعة الأزهر، من قسم شرطة الأربعين بمحافظة السويس منذ 18 أكتوبر 2020 بعد ترحيله إلى القسم تمهيدا لإخلاء سبيله، ولم يستدل على مكان احتجازه إلى الآن.

وحمل الشهاب سلطات الانقلاب مسئولية سلامته، وطالب بالكشف عن مكان احتجازه، والإفراج الفوري عنه وعن جميع المعتقلين والمخفيين قسريا في ظل انتشار وباء كورونا.

ظهور مختفين

كما ظهر 33 من المختفين قسريا في سجون الانقلاب، لفترات متفاوتة بينهم 29 تم تدوير اعتقالهم بعد إخلاء سبيلهم الأسبوع الماضي. حيث تم عرضهم على نيابة الانقلاب العليا في القاهرة دون علم ذويهم، رغم تحرير العديد من البلاغات والتلغرافات للجهات المعنية، للكشف عن أماكن احتجازهم، دون أي تجاوب معهم، وذلك ضمن جرائم العسكر ضد الإنسانية التي لا تسقط بالتقادم.

١- عماد إبراهيم كرم محمد

٢- إبراهيم عبد المحسن سيد أحمد

٣- محمد إسماعيل أحمد حسن

٤- إيمان محمد عبد الرحمن مبارك

5- أحمد عبد المنعم محسن طاحون

6- إبراهيم عبد العزيز إبراهيم

7- رضوان أحمد شمروخ عرابي

8- مصطفى عبد الوهاب محمد حسن

9- محمد حسين إبراهيم عبد العظيم

10- مصطفى السيد مصطفى إبراهيم

11- عمرو خالد محمد عيسى

12- ممدوح السيد مصطفى إبراهيم

13- نصر محمد إبراهيم محمد

14- أحمد عبد الرحمن منصور

15- أحمد نصر الدين عبد السلام

16- نور الدين أحمد محمود محمد

17- يحيى ناصر السيد سعد

18- على إبراهيم إبراهيم

19- أحمد عنتر إبراهيم الدسوقي

20- ياسر شحاتة حامد محمد

21- أحمد عبد الحميد بطيخ همام

22-  محمود يحيى محمود خليل

23- محمد هشام حسن مبارك

24- السيد محمد موسى محمد

25- أحمد عبود محمد الغريب

26- هاني درويش درويش عبد الرحيم

27- رمضان خليل محمد أحمد

28- عبد النبي غريب عثمان

29- حسام الدين عبد الراضي أحمد

30- عبد العزيز مصطفى هفيفي

31- أحمد محمد عبد الجواد جاد الرب

32- أحمد أحمد أبوزيد

33- محمد حسين سعيد صيام.