شنت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملة دهم وتفتيش واعتقالات، في مناطق مختلفة بالضفة المحتلة.

ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال مواطناً، من قرية صفا غرب المدينة، يدعى  ياسر كراجة، بعد أن داهمت منزله وفتشته. وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال أغلقت مدخل قرية شقبا شمال غرب رام الله، ومنعت المواطنين من الدخول والخروج منها.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين، خلال عمليات دهم وتفتيش، نفذتها في مناطق مختلفة من المحافظة. وطالت عمليات الاعتقال 5 أسرى محررين هم، يحيى جمال صوي (25 عاما)، رامي سمير أبو سمرة (28 عاما)، من الحي الجنوبي بمدينة طولكرم، عبد الله خضر رصرص (39 عاما)، من ضاحية رتاح جنوب المدينة، وعدنان أحمد حسن الحصري (54 عاما) من سكان مخيم طولكرم، ومثني فواد عبد الرحيم ربع، من ضاحية ذنابة شرق طولكرم.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين، من مخيم الدهيشة جنوب المدينة، وهما محمد عبد الكريم هماش (32 عاما)، وحماده محمد سراحنة (17 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشها.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال شابين، من بلدة بيت امر، شمال المدينة. وهما محمد فخري خليل (24 عاما)، ومحمد إبراهيم عرار (24 عاما)، أثناء تواجدهما في مكان عملهما في الداخل الفلسطيني المحتل.

إصابات باختناق

أصيب العديد من العمال صباح اليوم الأربعاء، بحالات اختناق بالغاز السام؛ الذي أطلقته قوات الاحتلال خلال مهاجمتهم قرب جدار الضم العنصري.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال تساندها طائرة عامودية أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه العمال الفلسطينيين المتوجهين لعملهم في الداخل الفلسطيني المحتل.

وبينت أن ذلك أدى لإصابة العديد من العمال بحالات اختناق، فيما لا تزال قوات الاحتلال تكثف من تواجدها العسكري في المنطقة.

مواجهات

اندلعت مساء أمس الثلاثاء، مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني، على مدخل البيرة الشمالي.

وأفاد مصادر صحفية أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة، وأغلقت إحدى الطرق الفرعية المؤدية إلى المنطقة الصناعية ومخيم الجلزون؛ عبر إيقاف مركباتها وسط الطريق.

وأكدت أن ذلك أدى لاندلاع مواجهات مع الشبان، أطلق خلالها الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.