تم انتخاب الطالبة شيماء دلالي كأول طالبة محجبة رئيسة لاتحاد طلاب جامعة مدينة لندن مع نائبتين لها محجبتين، في سابقة لم تعرفها انتخابات اتحاد طلاب جامعة لندن من قبل.
تقول شيماء دلالي، وهي ذات أصول تونسية من جهة والدها وسودانية من جهة أمها: "تم الإعلان يوم أمس الأثنين عن نتائج انتخابات اتحاد طلاب جامعة لندن، وليس الحدث فقط أنني فزت برئاسة الاتحاد بل أيضا فازت طالبتان مسلمتان بمنصب نائبتين لي، وهذا حدث كبير يدعو للافتخار حقا، لأنه لم يحصل من قبل أن تصدر اتحاد الطلاب مسلمات محجبات".
وروت شيماء، قصتها مع النشاط الطلابي، وقالت: "منذ كانت طالبة في سنواتي الأولى كنت عاملة لصالح قضية فلسطين، وكان ذلك يحدث لنا بعض المشاكل من أنصار الصهاينة، لكننا تجاوزناها بالإصرار والعزيمة، وأثبتنا أننا كنساء مسلمات ومحجبات قادرات على صناعة الحدث".

وحول مشاريعهم في قيادة اتحاد طلاب جامعة لندن، قالت شيماء: "بالتأكيد لقد تم انتخابنا للدفاع عن حقوق الطلبة وقضاياهم، وهناك قضايا متصدرة للمشهد الآن، أولها يتعلق بأجرة السكن، ومعلوم الدراسة السنوي، حيث يحتج الطلبة لأن الدراسة هذا العام أغلبها عن بعد، فكيف يتم دفع مبلغ 9000 جنيه استرليني كاملة؟".

لكن شيماء أكدت أن الطلبة في نهاية المطاف هم جزء من المجتمع، بل وطليعته، وأنهم يتحملون مسئولية في الدفاع عن القضايا الإنسانية العادلة، وعلى رأسها قضية فلسطين.

وأشارت إلى أن من أهم القضايا التي تواجه الاتحاد في هذا المجال، هي الضغوط التي تمارسها الحكومة البريطانية على الجامعات من أجل تبني مفهوم جديد لمناهضة السامية من شأنه عرقلة أنشطة الطلاب المناصرة للقضية الفلسطينية، معتبرة أن نجاح الحكومة البريطانية في نهجها ستكون آثاره سلبية على الجامعة وعلى الاتحاد وعلى مناصرة بريطانيا عموما للقضايا العادلة.

ورأت شيماء دلالي، وهي إبنة المخرج والإعلامي التونسي جمال دلالي، أن أمامهن كمسلمات محجبات يقدن اتحاد طلاب جامعة لندن، تحديات كبيرة ليس فقط للإضافة والتميز في خدمة قضايا الطلبة والقضايا العادلة، وإنما أيضا في التقليل من حدة هيمنة العنصر الأبيض على إدارة جامعة لندن على الرغم من أن أغلب طلابها من الأقليات.

وأضافت: "بالتأكيد نحن لن نكون بدعا عمن سبقونا من قيادات طلابية حققوا الكثير من الانجازات في هذا المجال، ونتمنى أن نكون إضافة لهم"، على حد تعبيرها.

وتجري انتخابات اتحاد الطلبة سنويا، حيث من المفترض أن تتسلم شيماء، التي تتولى حاليا نائب رئيس الاتحاد، منصبها في رئاسة الاتحاد في شهر  (يوليو) المقبل، لمدة عام كامل.