استشهد ثلاثة صيادين فلسطينيين في انفجار استهدف مركبهم في بحر مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.
من جانبه أكد مسئول لجان الصيادين في اتحاد العمل الزراعي، زكريا بكر، استشهاد 3 صيادين فلسطينيين في في بحر خان يونس جنوب قطاع غزة، مشيرا إلى أن الشهداء الثلاثة من عائلة اللحام.

وأكد نقيب الصيادين الفلسطينيين نزار عياش، أن الصيادين الشهداء الثلاثة من عائلة واحدة، وهم: محمد حجازي صالح اللحام، ويحيى مصطفى حجازي اللحام، وزكريا حجازي اللحام. استشهدوا جراء قذيفة (لم يؤكد مصدرها) استهدفت قاربهم داخل البحر في منطقة القرارة التابعة لمدينة خان يونس.
وتخضع المنطقة لسيطرة الاحتلال الصهيوني، إذ يفرض حصارا على  شواطئ قطاع غزة ويمنع الصيادين من تخطي مسافة ستة أميال بحرية للصيد.

يذكر أن قوات الاحتلال، استهدفت صباح اليوم الأحد، مراكب الصيادين في بحر مدينة غزة وأراضي المزارعين ورعاة الأغنام في مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية: إن زوارق بحرية الاحتلال أطلقت الرصاص وفتحت خراطيم المياه صوب مراكب الصيادين في بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، وهي على بعد ثلاثة أميال، ما تسبب بأضرار بمركب الصيد وخروج الصيادين إلى الشاطئ.

وأضافت أن قوات الاحتلال المتمركزة في الآليات العسكرية وأبراج المراقبة على الشريط الحدودي شرق مدينة خان يونس، استهدفت أراضي المزارعين ورعاة الأغنام شرق المدينة بالرصاص، وأجبرتهم على ترك المنطقة والعودة إلى بيوتهم.

ويتعمد الاحتلال يوميا استهداف المزارعين ورعاة الأغنام في المناطق الحدودية شمال وشرق القطاع بالرصاص، ويمنع الصيادين من ممارسة مهنة الصيد في بحر غزة.