عبر حسابها على "توتير" ناشدت منصة "معتقلي الرأي" الحقوقية السعودية @m3takl بالحرية للدكتور  محمد موسى الشريف الذي تم اعتقاله تعسفياً منذ 12 سبتمبر 2017، وتم توجيه أكثر من 20 تهمة جائرة له قبل شهرين في محاكمة سرية أبرزها "المشاركة في أعمال الإغاثة داخل وخارج المملكة".
والدكتور محمد موسى الشريف، هو رئيس مجلس إدارة شركة أبحاث للإعجاز في الكتاب والسنة بالقاهرة، ورئيس الجبهة التنسيقية لهيئات علماء المسلمين، وعضو الهيئة التأسيسية للهيئة العالمية للقران الكريم، وعضو مجلس إدارتها سابقاً، وعضو لجنة الدعوة والقرآن الكريم بهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية سابقاً، وأستاذاً متعاوناً بقسم الدراسات الإسلامية بجامعة الملك عبدالعزيز بمدينة جدة ، وأستاذ بقسم الدراسات العليا الشرعية في جامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية فرع جدة.
واشتهر الشريف بتقديم البرامج عبر مختلف القنوات السعودية ومنها؛ برامج في التلفزيون السعودي، وقناة الفجر، وقناة اقرأ، وقناة المجد .

وهو من مواليد جدة عام 1381 هـ، وأسرته من المدينة المنورة، و يتصل نسبهم بآل بيت النبي صلى الله عليه وسلم ، وحصل الشريف على بكالوريوس الشريعة 1408هـ ، من كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، تبعه ماجستير في الكتاب والسنة 1412هـ ، كلية الدعوة و أصول الدين، بجامعة أم القرى، ثم الدكتوراة في الكتاب والسنة 1417هـ كلية الدعوة و أصول الدين ، بجامعة أم القرى .
ولدى الشيخ إجازة في رواية حفص من طريق الشاطبية والطيبة، وشغل منصبا في لجنة اختيار الأئمة والمؤذنين، بوزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بمدينة جدة سابقاً، كما أنه عضو الجمعية العمومية للهيئة العالمية للإعجاز في القرآن الكريم والسنة النبوية.
وعمل الشريف إماما لمسجد الإمام الذهبي بحي النعيم، وخطيب مسجد التعاون بحي الصفا بمدينة جدة، وعمل قائد طائرة (قبطان) في الخطوط الجوية السعودية.