أعرب الفنان محمد هنيدي عن تضامنه مع المرابطين في القدس المحتلة، ودعا جمهوره إلى الوقوف معهم، "في مواجهة الظلم والقهر اللذين يتعرضون لهما".

وانتقد هنيدي، في تدوينة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ما وصفه بـ"الصمت والتجاهل العالمي تجاه ما يحدث في الأراضي المحتلة".

وكتب "وأنت قاعد دلوقتي مرتاح في بيتك افتكر إن في ناس بتتهجر وبتترمي في الشارع وبتسيب بيوتها ظلماً وقهراً.. بيسيبوا أرضهم وذكرياتهم ومستقبلهم وعالمهم.. في وقت العالم كله ساكت ومتجاهل اللي بيحصل.. لازم نقف جنبهم ونوصل صوتهم للعالم كله"، وختم هنيدي منشوره بهاشتاغ "#انقذوا_حي_الشيخ_جراح".

وتفاعل الآلاف مع منشور هنيدي، إذ تم مشاركته بواسطة نشطاء أكثر من 25 ألف مرة في أقل من ساعة واحدة، كما حصل على أكثر من 61 ألف علامة إعجاب في المدة نفسها.

وينتقل العشرات من مناطق القدس ومدن وبلدات الداخل الفلسطيني والضفة الغربية، يومياً، إلى حي الشيخ جراح، للتضامن مع العائلات الفلسطينية الصامدة، والتي يناور الاحتلال الإسرائيلي للاستيلاء على بيوتها ويهددها بالترحيل، بالتزامن مع استمرار القضاء في نظر القضية.

ويتحدى كثيرون، على مدار الأسبوع الأخير، الآليات العسكرية للاحتلال، خصوصاً في شارع عثمان بن عفان، الذي يعج عند ساعة إفطار رمضان بالمتضامنين الذين يواجهون المستوطنين، على الرغم من تحول الحي إلى ثكنة عسكرية.

واقتحمت قوات الاحتلال باحات المسجد الأقصى، واعتدت على المصلين، ما أدى إلى سقوط أكثر من 200 جريح، وقد سارعت دول عدة إلى إدانة هذه الانتهاكات، محذرة من تصاعد التوتر في القدس المحتلة