شنت طائرات الاحتلال الصهيوني 80 غارة مكثفة وعنيفة جداً فجر اليوم الإثنين على أنحاء متفرقة بقطاع غزة.

ونقلت "الأناضول" أن عشرات الغارات الصهيونية المتزامنة ضربت عدة مناطق جنوبي وغربي مدينة غزة، وشمالي القطاع.

ووفق شهود عيان، فقد استهدف القصف الصهيوني مواقع للمقاومة الفلسطينية، وأراضٍ زراعية، وشوارع وبنى تحتية، كما أدى لتدمير مقار أمنية، جنوبي وغربي مدينة غزة.

وتسبب القصف بأضرار كبيرة في منازل ومبان سكنية، إضافة لتدمير واسع في الشوارع ومفترقات الطرق. كما أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن مربعات سكنية بمحيط الأماكن المستهدفة.

من جهة أخرى، أطلقت زوارق حربية للاحتلال متمركزة في عرض البحر، نيران قذائفها صوب شواطئ مدينة غزة وشمالي القطاع.

وفي وقت سابق من ليل الأحد/الإثنين، قصفت طائرات الاحتلال عددا من المنازل والأراضي الزراعية في مدينتي رفح وخانيونس جنوبي القطاع، ومحافظة وسط القطاع، أدت لاندلاع حريق بإحدى الأراضي الزراعية.

ومنذ أيام، يتعمد جيش الاحتلال، منتصف كل ليلة، شنّ سلسلة غارات عنيفة ومتتالية، دون سابق إنذار، على أهداف في مناطق عدة بقطاع غزة.

وتتسبب تلك الغارات بحالة هلع بين السكان، بفعل الأصوات الشديدة التي تنتج عنها، والدمار الواسع الذي تخلّفه، علاوة عن أنها خلفت مجازر بحق عائلات كاملة.

وكان آخر هذه المجازر، فجر الأحد، حيث استشهد 42 فلسطينيا بينهم 10 أطفال و16 سيدة بعد تدمير عشرات الشقق السكنية على رؤوس ساكنيها، دون سابق إنذار، في شارع الوحدة، بحي الرمال غربي مدينة غزة.

ومنذ 10 مايو الجاري، يتواصل تصعيد عسكري وميداني كبير في قطاع غزة، نتيجة القصف الصهيوني المستمر على جميع مناطق قطاع غزة، ورد الفصائل الفلسطينية بإطلاق الصواريخ والقذائف باتجاه داخل الكيان.

والأحد، ارتفع ضحايا العدوان العسكري الصهيوني المتواصل على غزة، منذ الإثنين، إلى 197 شهيداً، بينهم 58 طفلا و34 سيدة، إضافة إلى 1235 جريحا، إضافة إلى 21 شهيداً ومئات الجرحى في الضفة الغربية المحتلة، وفق وزارة الصحة.

فيما قتل 10 صهاينة وأصيب المئات، خلال قصف صاروخي للفصائل الفلسطينية من غزة باتجاه مناطق في الكيان الغاصب.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام، فجر الإثنين، أنها أطلقت عدة رشقات صاروخية باتجاه مستوطنات داخل الخط الأخضر.

وفي بيانات منفصلة، قالت “الكتائب” إنها قصفت كلاً من مدن بئر السبع وعسقلان (جنوب)، ومستوطنات “نتيفوت وأوفاكيم” المحاذية لغزة برشقات صاروخية.

وأوضحت أن هذا القصف يأتي رداً على العدوان الصهيوني المتواصل بحق المدنيين في قطاع غزة.