قالت صحيفة "هآرتس" الصهيونية، اليوم الجمعة: إن مسيرة الأعلام المقررة الثلاثاء، ستمرّ على أطراف الحي الإسلامي في القدس، بموافقة رسمية من شرطة الاحتلال.

وأضافت أنه سيتخلل مسيرة الأعلام طقوس ورقصات بالأعلام الصهيونية عند باب العامود، ثم التوجه نحو باب الخليل وحائط البراق.

وكان الدكتور خليل الحية، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، قال: "ما لم يكبح الاحتلال جماح شهوته تجاه مقدسات الشعب الفلسطيني، فلن نتوقف عن حمايتها".

وأضاف الحية، خلال لقاء عبر قناة الأقصى الفضائية، مساء الخميس: "نقول لأهلنا المقدسيين: القدس أمانة عندكم، ولا بد أن يرى الاحتلال ثورتكم من أجل القدس"، لافتا إلى أن الأحداث التي تجرى في القدس وضواحيها، هي صواعق تفجير، وعلى الاحتلال أن يدرك أنه آن أن يدفع ثمن جرائمه.

وأشار الحية إلى أنه إذا ما بقيت مسيرة الأعلام على الطاولة، ستبقى حالة التوتر وإمكانية عودة الأمور إلى التصعيد قائمة، مؤكداً أن الاستجابة إلى نداءات الاحتشاد في المسجد الأقصى ومدينة القدس، واجب وطني، وما دام هناك احتلال فلا بد من استمرار المقاومة.

كما أكد أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب عز الدين القسام، أن القسام وقيادة المقاومة، تتابع من كثب ما يجرى في القدس والمسجد الأقصى من محاولات استفزازية وعدوانية من المستوطنين وزعمائهم.

وقال أبو عبيدة، في تصريح  له، مساء اليوم الخميس، على قناته بمنصة "تليجرام": "كتائب القسام وقيادة المقاومة تحذر من مغبرة المساس بالأقصى، وتحيي المرابطين الأحرار في القدس على تصديهم ومقاومتهم لتدنيس الأقصى والعدوان عليه".