فتحت وزارة الأوقاف بحكومة الانقلاب تحقيقا عاجلا في واقعة افتتاح دورة مياه مسجد الرحمة بـ"ساحل دراو" التابع لمركز نقادة بمحافظة قنا، بعدما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل بعد  كتابة اسم قائد الانقلاب على حجر الأساس.

وقال مصدر بوزارة الأوقاف إنه جار رفع اللوحة، وإحالة المتسبب للتحقيق، فيما حذفت الصفحة الرسمية لمحافظة قنا صورة اللافتة المرفقة مع البيان الصادر بشأن افتتاح 4 مساجد

وكانت الصفحة الرسمية لمحافظة قنا على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، نشرت، اليوم الجمعة، بيانا عن افتتاح 4 مساجد جديدة بعد الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد بتكلفة مالية بلغت  1.8 مليون جنيه.

وأوضح البيان أنه جرى افتتاح مساجد "الرحمة" بساحل دراو التابع لمركز نقادة على مساحة 75 مترا مربعا بتكلفة 300 ألف جنيه، و"العتيق" بطريق مصر أسوان بمركز دشنا على مساحة 140 مترا مربعا بتكلفة 290 ألف جنيه، و"أبوبكر الصديق" بقرية أبو عموري التابعة لمركز نجع حمادي على مساحة 360 مترا مربعا بتكلفة 860 ألف جنيه، و"أبوالقاسم"، وشهرته العقبي بمركز قوص على مساحة 320 مترا مربعا بتكلفة 350 ألف جنيه.

وأرفقت الصفحة مع البيان مجموعة من صور الافتتاح، كان من بينها لوحة حجر أساس لافتتاح دورة مياه، وهو ما أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، ودفع المسئولين إلى حذفها من الصفحة الرسمية وفتح تحقيق عاجل من قبل وزارة الأوقاف.