تضامن مغردون مع سكان بنايات "شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير" في منطقة ألماظة، بسبب قرار محافظة القاهرة إزالة العقارات المطلة على شارع حسين كامل سليم الرئيسي، بدعوى توسعة الطريق، بناءً على توجيهات القيادة السياسية، في إطار تسهيل حركة المرور من وإلى العاصمة الإدارية الجديدة، الواقعة في قلب الصحراء شرقي القاهرة.

كان سكان المنطقة أرسلوا استغاثة إلى  قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، يشكون فيها من قرار نزع ملكيتهم الخاصة، قالوا فيها إن وحداتهم السكنية "ملكية خاصة تم شراؤها بعقود موثقة، ولها حصة في الأرض من (شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير)، وهي إحدى الشركات التابعة للدولة، وبالتالي فإنها ليست منطقة عشوائية أو مغتصبة أرضها".

وبعد انتشار استغاثاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، أعلن مغردون تضامنهم معهم، وهاجموا نظام السيسي الذي يصر على الاستيلاء على أملاك المواطنين وتهجيرهم منها لأسباب مختلفة،  بدءاً بمثلث "ماسبيرو" وسط القاهرة وصولاً إلى أرض نادي الصيد في محافظة الإسكندرية.

وهاجم مستخدم اسمه محمد رمضان: "‏النظام بيعوض أصحاب شقق ألماظة اللي في قلب مصر الجديدة أرقى أحياء القاهرة بدون مبالغة. الشقة الـ140 م بـ160 ألف جنيه تعويض، أقل من مقدم شقق الإسكان الشعبي اللي بتطرحها الحكومة في الصحراء".

وتساءلت المغردة بيري أحمد: "‏علشان الطريق الناس تنام في الشارع وتتشرد عادي جداً والبلد كلها، أهالي ألماظة يوجهون نداءات استغاثة لإنقاذ بيوتهم بعد تلقيهم إخطارات إزالة لمنازلهم، في الحيّ المميز بعراقة مبانيه ومساحاته الخضراء، في سبيل توسعة الطريق المار بهم ويؤدي إلى العاصمة الإدارية الجديدة، يستغيثوا بمين؟! ".

وانتقد عمر الشاذلي: "‏أهالي ‎#حي_ألماظة بمدينة نصر بمحافظة القاهرة يتلقون إخطارات من الحكومة المصرية بضرورة إخلاء منازلهم تمهيداً لإزالتها وذلك من أجل توسعة الطريق المار من هذا الحي الراقي والذي يؤدي إلى العاصمة الإدارية الجديدة، المجرمون سوف يهدمون حيا سكنيا بالكامل لتوسعة طريق!!! #مصر".