أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، مساء اليوم الأحد، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني، بالقرب من حاجز دوتان المقام فوق أراضي بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وذكرت مصادر أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز، والتي أطلقت قنابل الصوت والغاز باتجاههم، ما أدى الى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

في السياق، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على حاجز الجلمة العسكري شمال شرق جنين.

وذكر شهود عيان أن الشبان ألقوا عبوات محلية الصنع "أعكواع" تجاه حاجز الجلمة.

وفي بلدة يعبد جنوب غرب جنين اعتقلت قوات الاحتلال -مساء اليوم- فتيين، وأصابت عددا من الشبان خلال مواجهات أسفرت عن إصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتيين هلال محمد جميل صلاح (15 عاما)، وعلي زياد عمر أبو صلاح.

وشهدت جنين الليلة الفائتة اشتباكات مسلحة تزامنا مع اقتحام قوات الاحتلال المدينة من عدة مداخل، حيث أعلنت قوات الاحتلال تضرر العديد من مركباتها نتيجة إصابتها بالرصاص.

ومنذ أيام تواصلت المواجهات وفعاليات الإرباك الليلي لقوات الاحتلال على حاجز الجلمة العسكري، شمال شرق جنين.

ورصد تقرير يصدره المكتب الإعلامي لحركة "حماس" بالضفة 641 عملًا مقاومًا في 123 منطقة مواجهة بمناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة منذ عملية "نفق الحرية" وحتى مساء الأربعاء 15 سبتمبر الحالي.

وأحصى التقرير 193 مواجهة مع قوات الاحتلال، والمشاركة في 170 مظاهرة تضامنًا ونصرة للأسرى.

ووفق التقرير، شهدت المدّة ارتفاعًا في عمليات إطلاق النار، حيث بلغت 25 عملية إطلاق نار، استهدف المقاومون فيها نقاطًا مختلفة لقوات الاحتلال، تركزت على حاجز الجلمة العسكري شمال شرق جنين.

وشهدت محافظات الخليل والقدس وجنين أعلى عدد عمليات للمقاومة، بواقع (139، 98، 94) على التوالي.