شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الثلاثاء، حملة اعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، غالبيتهم أسرى محررون.

وأصيب شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الصهيوني، صباح الثلاثاء، خلال الحملة.

وقالت مصادر محلية لـ "قدس برس": إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت بلدة "طمون" جنوب مدينة طوباس (شمال الضفة الغربية المحتلة)، فجر اليوم، بهدف تنفيذ نشاط أمني، تخلله مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال تركزت في منطقتي دوار "الشهيد" ومنطقة "الببور".

وأضافت أن قوات الاحتلال، أطلقت الرصاص الحي، ما أدى إلى إصابة شاب بقدمه، ونقل إلى المشفى لتلقي العلاج.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر موسى لدادوة من بلدة أبو شخيدم شمال رام الله؛ والذي أمضى أكثر من عشر سنوات داخل سجون الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر قسام مجد البرغوثي من بلدة كوبر شمال رام الله بعد مداهمة منزله.

واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء، الأسير المحرر صالح يحيى إسحق الجعبري بعد اقتحام منزله في مدينة الخليل.

وأفادت عائلة الأسير المحرر أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت المنزل وفتشته وخرّبت في محتوياته، واعتقلت صالح الجعبري، علماً أنه أمضى 14 عاماً متواصلة في اعتقال سابق.

ولفتت العائلة إلى أن نجلها لم يمض سوى أربعة شهور في الحرية بعد 14عاما من الاعتقال، حيث أن أفرجت سلطات الاحتلال عنه في شهر 6 الماضي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين قسام الحلايقة وعبدالله زايد الحلايقة، بعد دهم وتفتيش منزليهما في بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل.

واعتقلت من الخليل الشقيقين عبد الله أحمد اخليل (25 عامًا)، وسيف أحمد اخليل (22 عامًا)، بعد تفتيش منزلهما والعبث في محتوياته.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتا جنوب نابلس، واعتقلت الشاب هشام دويكات بعد دهم وتفتيش منزل ذويه والتخريب في محتوياته.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية، واعتقلت المواطن مأمون قاطش ونجليه حازم ومحمد، وصادرت مركبتهم.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن سليمان الصبّاح في بلدة تقوع، وفتشته وعاثت فيه فسادا دون أن تعتقل أحدا.

يشار إلى أن بلدة تقوع تتعرض لانتهاكات الاحتلال باستمرار، من اعتقالات ونصب حواجز عسكرية على مداخلها، ومضايقة طلاب المدارس.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس، عمليات اعتقال يومية، تتركز في ساعات الليل، يتخللها عمليات تخريب المنازل وإرهاب الساكنين الآمنين في منازلهم.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة الغربية ارتكاب الاحتلال (2694) انتهاكاً خلال سبتمبر الماضي.

ووثق التقرير (156) عملية دهم لمنازل المواطنين و(315) اقتحاماً لمناطق مختلفة في الضفة والقدس المحتلة، اعتقل خلالها الاحتلال (363) مواطنًا، وبلغ عدد الحواجز (352) مؤقتًا وثابتًا.