دعا القيادي في حركة حماس الشيخ حسن يوسف إلى تشكيل لجان محلية لمواجهة انتهاكات الاحتلال ووضع حدٍّ للعدوان الاستيطاني بحق المواطنين الفلسطينيين وخاصة بحق المزارعين وأراضيهم.

وأكد القيادي حسن يوسف في تصريح له، أن تشكيل هذه اللجان يهدف لقيام أبناء شعبنا بدورهم الطليعي لمواجهة المستوطنين.

وشدد يوسف على ضرورة أن تواجه هذه الانتهاكات بوحدة فلسطينية كاملة، وتشكيل لجان في القرى القريبة من المستوطنات، مشيرًا إلى أن 90% من القرى الفلسطينية ملاصقة للمستوطنات والطرق الالتفافية.

وطالب بتنظيم حَراك لمواجهة العدوان الاستيطاني المستمر ووضع حدٍّ له.

وقال: إن ازدياد وتيرة العدوان على المواطنين عامة وعلى المزارعين خاصة من الاحتلال والمستوطنين؛ يأتي في إطار السياسة الممنهجة للاحتلال.

وأضاف: "المستوطنون في واجهة هذا العدوان بحق الأراضي الزراعية، وهم رأس حربة في ذلك، وشعبنا لن يسلم بكل مكوناته من الاعتداءات المستمرة بجميع أشكالها ما دام الاحتلال موجودًا".

وطالب السلطة وأجهزتها الأمنية أن تحرص على مواجهة اعتداءات المستوطنين وانتهاكاتهم المستمرة بحق قوت الفلاح الفلسطيني.

ووصف المزارع الفلسطيني: "بالثابت الشامخ الذي لا يمكن أن تلين له قناة، ولا يمكن أن يكسر له جانب".

وأردف: "على الرغم من ذلك فإنه بأمس الحاجة لمن يسانده، ومد يد العون ماديا ونفسيا من السلطة حتى يبقى خالدا وثابتا في أرضه، فلا قيمة لوجودنا بدون الأرض".

ويتعرض المزارعون الفلسطينيون وأراضيهم بالضفة الغربية لانتهاكات المستوطنين المتواصلة بحقهم وحق مزروعاتهم، من خلال حرقها وتجريفها وسرقة أشتالها وثمارها، عدا عن تقطيع أشجارها، والتي تتصاعد في موسم قطف ثمار الزيتون.