أكد المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حازم قاسم، مساء الجمعة، أن هبة النقب كشفت عجز الاحتلال وأدواته الاستعمارية عن حسم الصراع مع شعبنا الفلسطيني.

وقال قاسم، في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر: "تكشف هبة أهلنا في النقب المحتل أن الاحتلال الصهيوني بكل أدواته الاستعمارية عاجز تماماً عن حسم الصراع ضد شعبنا الفلسطيني، بل إن الوطنية الفلسطينية تسجل تقدماً واضحاً في كل ساحة النضال ضد آلة الاستعمار الصهيوني".

وشدد على أن "معركتنا مع الاحتلال مستمرة، لا يمكن أن تتوقف إلا بانتصار شعبنا صاحب الأرض والحق".

من جهته قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، حسام بدران: إن "هبة أهلنا في النقب تدلل مجدداً على أن كل محاولات الاحتلال لسلخ فلسطينيي الداخل فشلت، وتثبت مرة أخرى أن شعبنا في كل أماكنه متوحد في مقاومة الاحتلال".

وتتواصل منذ أيام، الاحتجاجات في عدة مناطق في النقب، حيث أشعل المتظاهرون الإطارات المطاطية، وحاولوا إغلاق تقاطعات طرق رئيسة على مشارف بلدتي تل السبع وشقيب السلام ومدينة رهط؛ للمطالبة بوقف عمليات التجريف.

يذكر أن 35 قرية "مسلوبة الاعتراف" بالنقب، تخوض نضالاً ضد المخطط الصهيوني"التهجير والتركيز"، الرامي لتجميع نحو 150 ألف نسمة من سكان القرى "مسلوبة الاعتراف" على أقل مساحة من الأرض، وسلبهم أراضيهم الممتدة على مساحة 800 ألف دونم.