أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في بلدتي بلعا وكفر اللبد شرق طولكرم.

وأفادت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة القديمة من بلعا، وداهمت عددا من منازل المواطنين، كما اندلعت مواجهات أخرى في بلدة كفر اللبد وسط إطلاق الاحتلال قنابل الغاز المسيلة للدموع صوب المواطنين ومنازلهم.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال طفلا في منطقة المسافر شرق بلدة يطا جنوب الخليل.

وأفاد مصدر محلي أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل محمد جهاد أبو صبحة (15 عاما)، من بلدة يطا، بزعم محاولته اقتحام مستوطنة "خفات ماعون" المقامة عنوة على أراضي المواطنين في مسافر يطا.

ونصبت قوات الاحتلال الصهيوني، مساءً، حاجزًا على مدخل بلدة عرابة جنين.

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال نصبوا حاجزا عسكريا على مدخل عرابة، وأوقفت المركبات، وفتشتها، ودققت في بطاقات ركابها، ما أدى لإعاقة تحركات المواطنين.

وفي سياق متصل، كثفت قوات الاحتلال من انتشارها العسكري، وأحضرت آليات عسكرية ثقيلة من مدرعات ودبابات وناقلات جنود وإدخالها الى داخل مستوطنة ومعسكر "دوتان" القريب من يعبد، وعند البرج العسكري بالقرب من حي امريحة غرب البلدة.

وفي سياق آخر، اقتحم مستوطنون، مساء الأربعاء، إسكان الكرامة في المزرعة الغربية غرب مدينة رام الله، واعتدوا على المواطنين، واحتجزوا 12 عاملا عدة ساعات.

وأفاد مصدر محلي أن عددا من المستوطنين اعتدوا على العمال العاملين في منطقة الإسكان وبعض السكان، ونكلوا بهم، واحتجزوهم لما يقارب الساعتين.