تصدر وسم #إغلاق_جريدة_الأهرام قائمة الأكثر تداولاً المصرية، إثر مقال لصحفي في الجريدة، هاجم فيه حملة رسائل الماجستير والدكتوراه، الذين يخوضون معركة إلكترونية منذ شهور مع نظام الانقلاب، مطالبين الدولة بتعيينهم، ومستخدمين وسوما عدة أبرزها: #ماجستير_يرفض_الموازنة، و #قرار_الدكتوراه_يامدبولي، و#كفاية_مماطلة_لقرار.

ورداً على هذه الحملات، هاجم الصحفي في "الأهرام" سلامة حربي الخريجين في مقال موقع باسمه، كتب فيه: "لا يكاد يمر يوم إلا ونسمع ونقرأ عن مناقشة رسالة علمية (ماجستير أو دكتوراه)، وفي بعض الأحيان يشهد اليوم الواحد مناقشة أكثر من رسالة، فأي باحث يستطيع أن يختار موضوع رسالته العلمية كما يشاء، ويفعل فيها ما يراه، طالما الهدف منها الحصول على ترقية، أو للوجاهة الاجتماعية، أو من أجل أن يقال (الدكتور راح الدكتور جه)، وتكون المحصلة النهائية أطنانًا من رسائل علمية لا قيمة ولا وزن لها، يستغل بعضها فقط في ترقية أعضاء هيئات التدريس".

وأضاف: "وللأسف الشديد السواد الأعظم من هذه الرسائل في تخصصات أكل عليها الزمن وشرب، ويأتي في مقدمتها الإعلام- علم النفس- الاجتماع- الفلسفة- الجغرافيا- القانون- المكتبات- اللغات، وغيرها الكثير من التخصصات التي لا تخدم خطط الدولة التنموية".

المغردون اعتبروا أنّ المقال المتسبب في الأزمة جاء بإيعاز من الأجهزة الأمنية، لشغل القائمين على الحملة عن مهاجمة النظام، وطالبوا بإغلاق الجريدة، واستمروا في مهاجمة النظام.

    طالما جريدة قوميه نظرت للقضيه حتى وان كان رأيها بالسلب بس ده فى حد ذاته اننا مسمعين اووى ..رأيى #ماجستير_يرفض_الموازنه #قرار_الدكتوراه_يامدبولى#كفايه_مماطله_لقرار1974#اغلاق_جريده_الاهرام

    — Taha Kamal (@Taha21702728u) June 19, 2022

الناشر هشام قاسم هاجم حربي، وفند مقاله، واعتبره إرضاء لأجهزة قائد الانقلاب، وكتب: "‏ليس لها مجالات عمل"، مما يؤكد أن هناك فجوة كبيرة بين رؤية الدولة وخطتها للتنمية المستدامة 2030. مقال "لا قيمة ولا وزن له" كتب بغرض إرضاء أجهزة السيسي الأمنية طمعا في ترقية، مثلما اتهم بعض أعضاء هيئات التدريس النتيجة تصدر ترند على تويتر بعنوان #اغلاق_جريده_الاهرام نشنت يا فالح 4/4".

وتعجب عمر قريطم من تصرف صاحب المقال، وكتب: "‏يعني الصحفي المحترم ساب الدنيا كلها وشباب التيك توك والجرايم الغريبة اللي بقت بتحصل لأول مرة في مجتمعنا وحالات الانتحار اللي زادت وملفتش نظره غير رسايل الماجستير اللي ملهاش سوق عمل، ياخي اتقي ربنا في المكان اللي انت فيه .. زهقتونا. #كفاية_مماطلة_لقرار1974 #اغلاق_جريدة_الأهرام".

    ليس لها مجالات عمل"، مما يؤكد أن هناك فجوة كبيرة بين رؤية الدولة وخطتها للتنمية المستدامة 2030 " مقال "لاقيمة ولا وزن له" كتب بغرض إرضاء أجهزة السيسي الأمنية طمعا في ترقية مثلما اتهم بعض أعضاء هيئات التدريس النتيجة تصدر ترند على تويتر بعنوان #اغلاق_جريده_الاهرام نشنت يا فالح ٤/٤

    — Hisham Kassem (@hishamkassem) June 19, 2022