استجاب آلاف المواطنين لدعوات صلاة فجر اليوم الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، التي جاءت تحت عنوان جمعة "هبة الكرامة".

وتوافد الفلسطينيون من أهل القدس وأراضي 48 للمسجد الأقصى استجابة لدعوات شبابية إلى شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك والرباط؛ تصديًا لمخططات الاحتلال في المدينة.

وشهدت ساحات المسجد الأقصى حضورا واسعاً من المرابطين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، والذين سيّروا قوافل الرباط للأقصى منذ أمس من مناطق متفرقة في فلسطين المحتلة.

وانطلقت الدعوات على مواقع التواصل الاجتماعي، للحشد والمشاركة في صلاة الفجر والجمعة القادمة في الأقصى.

وشددت الدعوات على ضرورة مواصلة إعمار الأقصى والنفير في ساحاته، وحثّت أهالينا في القدس والضفة الغربية والداخل المحتل على شدّ الرحال إلى الأقصى وتكثيف الوجود فيه.

ومن جهةٍ أخرى، انطلقت دعوات مقدسية للاعتكاف في المسجد الأقصى والرباط في رحابه، خلال العشر الأوائل من ذي الحجة، من الخميس (30,يونيوان الجاري) وحتى عيد الأضحى.

ودعت حركة "حماس" جماهير شعبنا الصامد، في كلّ أنحاء أرضنا المحتلة، إلى شدّ الرّحال والرّباط والمشاركة في الوجود داخل باحات المسجد الأقصى المبارك؛ تجسيداً لوحدة شعبنا وتلاحمه صفاً واحداً في الدفاع عن مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك، وحمايتهما من جرائم الاحتلال الصهيوني وتدنيس المستوطنين المتطرّفين.

ويحرص الفلسطينيون على الاعتكاف في الأقصى بسبب ما يتعرّض له المسجد من انتهاكات وتدنيس من قوات الاحتلال والمستوطنين الذين يقتحمون باحاته يوميًّا.