بسم الله الرحمن الرحيم

"مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا " (الأحزاب:23). 
تتقدم جماعة "الإخوان المسلمون" بخالص العزاء والمواساة لعموم الجماعة الإسلامية في الهند ولمسلمي جمهورية الهند وعلمائها في وفاة العلامة الشيخ جلال الدين العمري، أمير الجماعة الإسلامية السابق في الهند الذي وافته المنية عن عمر يناهز 87 عاما.
وقد ارتبط الشيخ - يرحمه الله-  بالجماعة الإسلامية الهندية خلال سنوات دراسته، وبعد الانتهاء من دراسته كرّس نفسه لقسم الأبحاث الخاص بالجماعة، وشغل منصب أمير الجماعة بمدينة "عليكرة"، إحدى مدن ولاية أتر برديش، لمدة عشر سنوات، ثم انتخب كنائب لأمير الجماعة في عموم الهند لمدة أربع فترات متتالية ( ستة عشر عاما )، وفي عام 2007م، انتخبه مجلس شورى الجماعة أميرًا لدورة مدتها أربع سنوات، ثم أعاد انتخابه في 2011، وفي 2015.
وللشيخ عدة مؤلفات باللغة الأردية، منها: "المعروف والمنكر"، "تصور خدمة الخلق في الإسلام".
وجماعة "الإخوان المسلمون" إذ تنعي هذا العالم الجليل؛ تتقدم بخالص العزاء إلى الجماعة الإسلامية في الهند وإلى عائلته وطلابه ومحبيه، في الهند وحول العالم، سائلين الله عز وجل أن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.
"يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ. ارْجِعِي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً. فَادْخُلِي فِي عِبَادِي. وَادْخُلِي جَنَّتِي" ( الفجر: ٢٧ – ٣٠). 
إنا لله وإنا إليه راجعون 
جماعة "الإخوان المسلمون"
الجمعة: 28 محرم 1444 هـ- 26 أغسطس 2022م