بسم الله الرحمن الرحيم

"مِّنَ ٱلْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُواْ مَا عَٰهَدُواْ ٱللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُۥ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُواْ تَبْدِيلًا" (الأحزاب: 23)
تنعي جماعة "الإخوان المسلمون" الأستاذ الدكتور أحمد عمر عبد الله، أستاذ التفسير وعلوم القرآن، والعميد الأول لكلية الدراسات الإسلامية في أكرا عاصمة جمهورية غانا.
والدكتور أحمد، يرحمه الله، من أكبر علماء غانا وغرب أفريقيا، حيث تلقي تعليمه الأول وحفظ القرآن في دولة غانا، ثم انتقل إلي المملكة العربية السعودية فدرس المرحلتين الثانوية والجامعية، ثم الماجستير والدكتوراه، وعاد إلى بلده ليشارك في تأسيس المجلس الأعلى للدعوة والبحوث، ومعهد إعداد المعلمين، وكلية الدارسات الإسلامية، وغيرها من المؤسسات. وكان مخلصًا أمينًا محبًا لوطنه وأمته، حريصًا علي دينه عاملًا له، صابرًا محتسبًا متواضعًا، قدوة في أخلاقه وسلوكه.
نسأل الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يخلف الأمة الإسلامية فيه خيرًا، وأن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.
وجماعة "الإخوان المسلمون" إذ تنعي فضيلته، تتقدم بخالص العزاء في وفاته لعائلته وتلامذته ومحبيه، داعين الله أن يتقبل جهوده في سبيل دينه ودعوته وأن يرفع بها درجاته.
"يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي" (27-30 الفجر).
وإنا لله وإنا إليه راجعون

جماعة "الإخوان المسلمون"
السبت: 19 ربيع الأول 1444هـ، 15 أكتوبر 2022م