نشرت منظمات حقوقية رسالة مسربة من داخل سجن بدر تكشف عن معاناة المئات من المعتقلين السياسيين وتطالب بإنقاذهم من الموت المحقق فى ظل ظروف اعتقال غير آدمية "احنا بنموت".
وجاء في الرسالة: "استمرار الانتهاك الحقوقي في تأهيل بدر 3 بسجن بدرومع طول الفترة وسوء ظروف المعيشة وسوء المعاملة وسوء الرعاية الصحية وسوء التغذية ودخول الشتاء وعدم دخول الملابس الشتوية وانتشار الأمراض المزمنة بين المعتقلين كل ذلك أدي إلى وفاة علاء السلمي (المضرب عن الطعام ) من حوالي 10 أيام الذي لم يتوصل مع أهله منذ سنوات لوجوده في عقرب طره ثم عقرب بدر (تاهيل 3 )".
وأضافت الرسالة: "تكررت المأساه يوم السبت 26\11\2022 بوفاة حسن دياب بسبب الإهمال الطبي وسوء أحوال المعيشة، مع العلم وجود هذه الانتهاكات في شديد 2 قبل تأهيل بدر3 .
ولفتت الرسالة إلى وجود إضرابات واعتراضات من قبل المعتقلين، يقابلها انتهاكات من الأمن الوطني وإداره السجن ومصلحة السجون تتمثل في تجريد المعتقلين المعترضين علي الانتهاكات من الملابس والبطاطين في هذا البرد الشديد وإيداعهم في التأديب بلا طعام إلا رغيف واحد يوميا وبدون دواء وهذا الأسوأ من حيث المعيشة في بدر 3 من عقرب طرة".
وأضاقت: "التأديب في تأهيل بدر 3 غير آدمي حيث تبلغ مساحة الغرفة 1.2 * 3 متر بلا أي شئ غير البلاط والبرودة والأكل اليومي رغيف واحد و"لحسه" جبنه.
وكان أحد المعتقلين اعترض على أحوال السجن فتم إيداعه التأديب وقام بعمل إضراب لمده 16 يوما دون الالتفات إليه وفك الإضراب عندما شارف علي الهلاك ولا حياة لمن تنادي وهذه حالة من الحالات الموجودة".
وتابعت أنه بالنسبة لقيادات الإخوان فهم معزولون في قطاع 2 لا نراهم ولا نعلم عنهم شيئا ولا ينزلون جلسات نهائيا، بعض القيادات حالتهم الصحية سيئة ومعزولون في عنبر فكره مخالف للإخوان (قاعدة – ولاية – دولة)، أما المحكومون فمعزولون في قطاع 3,4 ولا نعلم عنهم شيئا .