قالت المحامية سعيدة العكرمي، زوجة نائب رئيس حركة "النهضة" التونسية نورالدين البحيري، الأحد، إن زوجها نقل من السجن إلى المستشفى إثر تدهور حالته الصحية. 

وأضافت سعيدة أن زوجها اشتكى من أوجاع في صدره وهبوط في ضغط الدم؛ ما جعل إدارة السجن (المرناقية غربي تونس) تنقله إلى قسم الإنعاش بمستشفى الرابطة بالعاصمة، حسبما نقلت وكالة الأناضول التركية.

كما أوضحت أن "زوجها شرع في إضراب جوع منذ 13 فبراير تاريخ إيقافه"، مشيرة إلى أنه "لم يسمح لها مساء السبت، برؤية زوجها في المستشفى، لكنها لاحظت حضوراً أمنياً لافتاً في محيط قسم الإنعاش".

يأتي ذلك فيما قالت حركة النهضة على صفحتها بـ"فيس بوك"، إن "البحيري في قسم الإنعاش بمستشفى الرابطة منذ السبت، وحالته حرجة جداً". 

لم يصدر على الفور أي بيان عن السلطات التونسية بخصوص الوضع الصحي لنائب رئيس حركة النهضة، الذي صدر قرار بحبسه يوم 15 فبراير، بتهمة "التآمر على أمن الدولة".

ومنذ 11 فبراير الجاري، تشهد تونس حملة اعتقالات شملت سياسيين وإعلاميين ونشطاء وقضاة ورجال أعمال، بينهم البحيري الموقوف منذ يوم 13 من الشهر نفسه.

فيما اتهم الرئيس التونسي قيس سعيد، بعض الموقوفين بـ"التآمر على أمن الدولة، والوقوف وراء أزمات توزيع السلع وارتفاع الأسعار". 

كما شدد سعيد مراراً على استقلال السلطات القضائية، إلا أن المعارضة تتهمه باستخدام القضاء لملاحقة الرافضين لإجراءات استثنائية بدأ فرضها في 25 يوليو 2021؛ ما أثار أزمة سياسية حادة.

ومن أبرز هذه الإجراءات: حل مجلس القضاء، والبرلمان، وإصدار تشريعات بأوامر رئاسية، وإجراء انتخابات تشريعية مبكرة، وإقرار دستور جديد عبر استفتاء.