أكد علي حمد المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين أن التطبيع مع الكيان الصهيوني بكل أنواعه وأشكاله خيانة للشهداء والمقدسات والأسرى وخيانة لفلسطين.

وأضاف حمد في مداخلة له الأحد 21 مايو 2023 م  على قناة وطن الفضائية للتعقيب على اقتحام مسوؤلين في حكومة الكيان المحتل لباحات المسجد الأقصى  ، أن الدور الذي تقوم به المقاومة الفلسطينية يتسق مع سنن الله ومع طبيعة الدور الواجب تجاه أرض محتلة.
وثَمَّن حمد المواقفَ العربية المُندِّدة بالانتهاكات الاسرائيلية ، مطالبا القادة العرب إذا أرادوا أن يُسْمِعوا قولتهم للمحتل فلابد وأن يعطوا لشعوبهم الفرصة للتعبير عن ذلك ، ويطلقوا لهم العِنان ،كي يَسمعَ هذا المحتل صوتَ غضبهم ، لأن التاريخ لا يرحم والشعوب لا  تنسى ، وسيسجل التاريخ من نصر القضية الفلسطينية ومن طعنها في ظهرها.
 وألمح حمد إلى الرسالة التي بعث بها الدكتورمحمود حسين القائم بأعمال المرشد العام للإخوان المسلمين إلى القمة العربية والتي طالب فيها أن تكون القضية الفلسطينية في بؤرة اهتمامهم ، مطالبا قادة الدول العربية لتحمل مسؤولياتهم تجاه القضية.
وفي الرد على سؤال حول تأثر موقف جماعة الإخوان المسلمين تجاه القضية الفلسطينية بسبب ما يحدث من اعتقالات ومداهمات للجماعة  منذ عام ٢٠١٣م ، نفى حمد تراجع القضية في أولويات الإخوان مؤكدا أن القضية الفلسطينية قضية محورية في فكر الإخوان المسلمين وأن الجماعة تربي أبناءها على ذلك ،وبالرغم من أن الأنظمة المستبدة لم تتوقف عن ملاحقة جماعة الإخوان المسلمين منذ نشأتها ولكنها لم تتخلَ عنها في أي فترة من تاريخها.
ولفت حمد إلى ما قاله الدكتور محمد بديع المرشد العام للجماعة فك الله أسره وهو يرتدي بدلة الإعدام أن سبب سجن الإخوان المسلمين واعتقالاتهم وملاحقتهم يكمن في دفاعهم عن القضية الفلسطينية ومعايشتهم لها .

طالع مداخلة علي حمد المتحدث الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين