دعا الإخوان المسلمون إلى إعمال الباب السابع من ميثاق الأمم المتحدة ضد الكيان الصهيوني؛ ردًّا علي هجومه الإجرامي على "أسطول الحرية" المتجه إلى قطاع غزة، كما طالبوا- وبشكلٍ سريع- بقطع كافة أشكال العلاقات مع الكيان الصهيوني من خلال طرد السفير الصهيوني من القاهرة ومن باقي العواصم العربية والإسلامية التي لها علاقات مع الصهاينة.

 

ودعا الإخوان- في بيانٍ لهم- الحكومة المصرية بسرعة فتح معبر رفح، محملين غلقه مسئولية ما حدث مع أسطول الحرية، كما طالبوا الجامعة العربية بالقيام بدورها المناط بها لحماية الفلسطينيين ومناصرتهم من كافة أرجاء الأرض، وأن تقوم منظمات المجتمع المدني ولجان الإغاثة والإعلام الحر بفضح جرائم الصهاينة في كل المناسبات.

 

ودعا بيان الإخوان المسلمين الشعوب العربية والإسلامية والأوربية إلى الضغط على أنظمتها وحكومتها لاتخاذ مواقف إيجابية لوقف هذا الإجرام الصهيوني والإعلان المتواصل عن غضبهم من الكيان الصهيوني في كل المناسبات والمواقف.

 

وحمَّل الإخوانُ الأممَ المتحدةَ المسئوليةَ الكاملةَ عما يمكن أن تؤدي إليه تصرفات الصهاينة من حربٍ عالميةٍ لن تُبقي ولا تذر، متسائلين عن العقوبات الدولية وما ينص عليه الباب السابع من ميثاق الأمم المتحدة، ومتى تستخدم مثل هذه الإجراءات إذا لم تكن مع مثل هذه الأفعال الإجرامية.

 

طالع نص البيان