نظَّم قسم نشر الدعوة بجماعة الإخوان المسلمين بشمال الشرقية اليوم ندوةً تحت عنوان "الدعاة ودورهم في نهضة مصر" بمقر نادي المعلمين بمدينة أبو كبير؛ وذلك بحضور مسعد الزيني "نائب مسئول قسم نشر الدعوة بجماعة الإخوان المسلمين وإسماعيل علي محمد "أستاذ ورئيس قسم الثقافة الإسلامية بكلية أصول الدين والدعوة بالأزهر وأحمد عوض المعظمي "مسئول قسم نشر الدعوة بمكتب شمال الشرقية.

 

وفي كلمته تحدَّث مسعد الزيني حول الثوابت البديهية التي ينبغي على الأئمة والخطباء أخذها في الاعتبار عند تلقي الأخبار، ثم وضَّح سنة التدافع بين الحق والباطل ووجود مشروعين يتصارعان هما المشروع الإسلامي، والثاني المشروع العلماني، وبين أنصار كل مشروع والفلسفة التي يقوم عليها ونقاط القوة والضعف فيه والأساليب التي ينتهجها أنصار كل مشروع في مواجهة المشروع الآخر.

وأكد إسماعيل علي محمد أهمية دور الأئمة والدعاة في المرحلة القادمة، مشددًا على أن ما يمتلكه الدعاة هو الكلمة، وأن حرب الكلمة على المشروع الإسلامي وتشويه أنصاره ليست أقل خطورة من الحرب المادية.

واختتم كلمته بتأكيد ضرورة تأدية الدعاة لدورهم المنوط بهم، وهو دعوة الناس لتحسين صلتهم بالله عز وجل؛ لأنها مصدر العزة والقوة.